Translate

الفنون الجميلة bellas artes belles arts fine arts

فنون بلاستيكية plastic artsفنون تشكيلية



الفنون التصويرية أحد أشكال الفنون الذي يركز على تشكيل و تصوير أعمال مرئية أساسا في الطبيعة مثل الرسم painting و drawing و النحت (للأشكال ثلاثية الأبعاد) و التصوير الضوئي و التصوير السينمائي filmmaking و الطباعة printmaking و حتى العمارة. عادة يطلق على النحت و العمارة المهتمة بالأشكال ثلاثية الأبعاد اسم فنون بلاستيكية plastic arts .

تميز فنون التصوير عن فنون الأداء performing arts و فنون اللغة language arts و culinary art و غيره امن أصناف الفنون ، لكن الحدود بينهم تبقى واهية . فالعديد من الفنانين ينخرطون في عدة انواع من الفنون أو يمزجون الفنون التصويرية مع بعضها أو مع أشكال فنية غير تصويرية مثل : الموسيقى و الكلمات المحكية spoken word .

الاستخدام الحالي للفنون التصويرية يتضمن الفنون الجميلة fine arts مثل هارات فنية crafts لكن هذه الحالة لا تستخدم دوما . قبل حركة الفنون و المهارات الفنية في المملكة المتحدة و غيرها عند بدايات القرن العشرين ، كانت كلمة فنون تصويرية تشير إلى شخص يعمل في الفنون الجميلة مثل الرسم و النحت و الطباعة و و ليس الفنون التطبيقية applied art و أعمال يدوية handicraft و المهارات الفنية craft

ليست هناك تعليقات: